هاني عبد العظيم علي
مرحباً بكم . كنتم خير زوار فكونوا خير سفراء لنا

هاني عبد العظيم علي


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نتيجة مراحل النقل ابتدائي واعدادي علي الموقع
ترقبوا قريباً تحميل نتيجة المدرسة ( الصف الأول - الثاني - الثالث - الرابع - الخامس ) الإبتدائي - ( الأول - الثاني ) الاعدادي ........مع خالص تمنيات المدرسة بالنجاح والتوفيق وخظ أوفر للباقين
تتقدم إدارة مدرسة نجيب محفوظ وجميع العاملين بها بالعزاء والحزن والأسي للأستاذة / نجوي الزائرة الصحية بمدرسة طبري بدر في وفاة زوجها أثر الحادث الأليم الذي تعرض له أمس 30/3 عند مفارق القسم بالمدينة فنسأل الله ان يرحمة وأن يرزق أهلة الصبر والسلوان . وإنا لله وإنا إلية راجعين
تتمني إدارة المنتدي الشفاء العاجل للأستاذه / داليا حسين جودة . مدرسة الصحافة المدرسية بمدرسة مصطفي المراغي (نجلة الأستاذ حسين جودة . موجة أول لغة عربية بالإدارة ) وذلك للحادث الأليم الذي تعرضت له يوم الأثنين الماضي
سيتم ان شاء الله تعالي يوم الأحد الموافق 28/3/2011 م دوري بيبسي بمدرسة فاطمة الزهراء بالتجمع الخامس حيث يشارك فيها فريق المدرسة تحت اشراف أ / محمد المنياوي
تمت مسابقة الطالب المثالي علي مستوي الإدارة بمدرسة طبري الشروق وذلك يوم الخميس الموافق 25/3/2011 واشترك فيها الطالب / عمر اشرف - والطالبة / منار اسامة وستعلن النتيجة يوم الأحد الموافق 28/3/2011 م
تتقدم إدارة المدرسة ( مدير المدرسة / جمال ابراهيم ) بأرق التهنئة للشعب المصري وذلك لنجاح ثورة 25 يناير . راجين من الله عز وجل ان يحفظ البلاد من الفتن ماظهر منها وما بطن
تتنمي إدارة المنتدي بالمدرسة ارق الأمنيات بالتوفيق والنجاح لجميع طلاب المدرسة . كما تتقدم بأرق التهاني للأستاذ / جمال ابراهيم لترقيتة لمدير المدرسة مع خالص امنيات الجميع له بالتوفيق لما فيه الخير للمدرسة
تتقدم إدارة المدرسة وجميع العاملين بها بالتقدم بخالص العزاء والحزن والأسي الي الأستاذ / مدير عام إدارة الشروق التعليمية الأستاذ أحمد حسن وذلك لوفاة والدته فنسأل الله ان يتغمدها برحمتة ونسأل للأسرة الصبر والسلوان
تتقدم إدارة المدرسة وجميع العاملين بها بخالص العزاء والحزن والأسي للأستاذه / حنان حسن خضري وذلك لوفاة والد زوجها نسأل الله ان تغمدة برحمته ويرزق اهلة بالصبر والسلوان
تتقدم إدارة المدرسة لجميع المدرسين المتعاقدين بخالص التهنئة وذلك لصدور قرار تثبيتهم علي درجات مالية من تاريخ 1/3/2011
اعلنوا مدرسي مدينة بدر بجميع مدارسها عمل رابطة تسمي رابطة التعليم ببدر وذلك للمطالبة بحقوق القائمين علي العملية التعليمية من ( مدرسين معينين - متعاقدين - إداريين - عمال ) وذلك حتي يتثني للمطالب أن تظهر للنور ويسمع لصوت التعليم في بدر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نتيجة النقل الاعدادي
الثلاثاء مايو 22, 2012 3:57 am من طرف Admin

» نتيجة الصف الخامس الابتدائي
الثلاثاء مايو 22, 2012 3:54 am من طرف Admin

» نتيجة الصف الرابع الابتدائي
الثلاثاء مايو 22, 2012 3:51 am من طرف Admin

» نتيجة الصف الثالث الابتدائي
الثلاثاء مايو 22, 2012 3:48 am من طرف Admin

» نتيجة الصف الثاني الابتدائي
الثلاثاء مايو 22, 2012 3:46 am من طرف Admin

» نتيجة الصف الاول الابتدائي
الثلاثاء مايو 22, 2012 3:42 am من طرف Admin

» نتيجة الصف الخامس 2012 ترم اول
الخميس يناير 19, 2012 6:12 am من طرف Admin

» نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2012 ترم اول
الخميس يناير 19, 2012 6:10 am من طرف Admin

» نتيجة الصف الثالث الابتدائي
الخميس يناير 19, 2012 6:07 am من طرف Admin


شاطر | 
 

 الأهداف العامة لمرحلة رياض الاطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 77
نقاط : 202
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/10/2010

مُساهمةموضوع: الأهداف العامة لمرحلة رياض الاطفال   الإثنين مارس 07, 2011 7:08 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية أحب أن أشكر الأستاذة جهاد على مجهودها الجبار وأقول لها إني أحبك في الله
أهداف برنامج الخبرات التربوية في رياض الأطفال صيغت صياغة نوعية مع ترك البعد الكمي خاضعا للتفاوت في مستوى القدرة في حالة كل طفل أو مجموعة من الأطفال .
حيث أن مفتاح المنهج في رياض الأطفال هي مساعدة النمو على أن يتحقق في شخصية الطفل المتفتحة و التي تتضح في بيئة تشجع ذلك وأبرز أهداف المنهج هي :
* وجود النشاط الرياضي و الحركي بما يحقق الصحة البد نية وينمي الجسم نموا سليما .
*تحقيق فهم المجتمع وتيسير التفاعل مع الآخرين على الطفل .
* زيادة فهم العلاقات المكانية و الزمنية .
* زيادة إدراك المفهوم العددي للأشياء .
* السيطرة على اللغة و الميل إلى تذوق الأشياء ( قصص . أناشيد ) .
* زيادة القدرة على التعبير عن النفس شفويا بوضوح .
*زيادة القدرة على التعبير الفني بأكثر من وسيلة .
* تذوق الموسيقى .
* تكوين علاقات سليمة وسعيدة مع الأطفال الآخرين و الكبار .
ومنهج الخبرات التربوية في رياض الأطفال يعتمد على أسلوب الخبرة المتكاملة حيث لا يقصد بها جمع الحقائق أو إكساب المعرفة بل يقصد بها مساعدة النضج الطبيعي و بناء بعض الخبرات التي تحقق التهيؤ لتلقي التعليم المدرسي ..
ووسيلة إحداث هذه الخبرات هو نشاط الطفل ذاته في مواقف تعليمية تحسن المعلمة إعدادها و الزج بالطفل بها و توجيهه للتفاعل معها ليستخلص بعض المفاهيم ويكون بعض العبارات ..
أي أن رياض الأطفال تستلزم طريقة النشاط المستمر مهما كان ذلك صعبا .
ميادين المنهج :
* خبرات جسمية :
بحيث تشبع ميل الأطفال إلى الحركة وتحدث التأثير الذي ينطوي عليه هذا الميل فيما يتعلق بنمو الجسم ومن أهم هذه الخبرات ..( الجري . القفز . الحجل . النط . الانزلاق ) .
*خبرات اجتماعية :
يجب تنظيم الحياة داخل الروضة بحيث توجه الأطفال الى التعاون وتشعرهم بفائدته لهم وأهميته لتحقيق أغراضهم وتلزم كل طفل بأن يقوم بنصيب من العمل محترما القواعد و التعليمات وتقنعه بأهمية احترام ملك الغير و الجماعة وتعليمه مناقشة المشكلات محترما قواعد المناقشة و أن لكل منا حقوق و عليه واجبات .
*خبرات علمية :
يجب أن يكون الطفل في هذا العصر فكرة واضحة عن طبيعته العلمية وكيف تقوم حياته على العلم والاختراعات .. ماء / كهرباء / آلات .. و كيف تعيش الحيوانات و ما الفرق بين الأشياء .. أي يجب أن تكون الروضة غنية بالمواقف التعليمية التي تشجع الأطفال على توجيه الأسئلة الاستطلاعية : ما هذا ؟ ما هي ؟ كيف ؟ لماذا ؟
* خبرات عددية :
لا يقصد بها قدرة الطفل على اللعب بالأرقام و إتقان العمليات الحسابية بل تعويده على التفكير الحسابي و استخدام المفاهيم العددية في التعبير عن المواقف وهذا يتطلب أن نوجد الطفل في خبرات عددية في سياق نشاطه اليومي ويقصد بها تلك الخبرات التي تؤدي إلى فهم العالم المادي المحيط بالطفل فهما كميا و التعبير عنها بأسلوب من العد والعدد وما يؤدي إليه هذا الأسلوب من الفهم و القدرة على المقارنة بين الأشياء على أساس عددها وترتيب الأشياء حسب علاقاتها العددية ويكتسب القدرة على العد التنازلي والتصاعدي .
* خبرات لغوية :
هي إكساب الطفل أكبر قدر من الخبرات والتجارب و تشجيعه على التعبير الشفوي عن الأحداث وعن نفسه بوضوح .وهنا يجب أن يوجه الطفل إلى معرفة بعض الكلمات ورسمها وقراءتها وبذلك يتحقق الاتجاه نحو القراءة وبهذا بجب ألا تضيع الروضة فرصة تعليم القراءة والكتابة لكل طفل يظهر ميل وقدرة على ذلك واحترام الفروق الفردية و تعلم كل طفل على قدر مستواه .. وليس مصدرها هنا كتاب التهجي والمطالعة ولكن المواقف التي تحتمل التعبير و المناقشة وتشجع عليها وإحداث المتعة عن طريقها مثل الاهتمام بتحفيظ الأطفال القرآن الكريم وعدم الضغط عليهم
حيث أن القرآن الكريم باللغة العربية سيساعدهم على تنمية اللغة كما أن تحفيظ القرآن للأطفال سيجعلهم يحافظون على اللغة العربية
ومن أمثلة ذلك أيضا..( سماع القصص . إنشاد الأناشيد . ) مما يبرر دور اللغة كوسيلة للتفاهم وتبادل الخبرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nagebmahfouz.gid3an.com
 
الأهداف العامة لمرحلة رياض الاطفال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هاني عبد العظيم علي  :: مدير المدرسة :: مرحلة رياض الأطفال-
انتقل الى: